حوادثمحافظات

محتال يحترف النصب على رواد المساجد في قنا.. وتحرك عاجل من الأمن

يجهش بالبكاء ساجدا.. ضبط محتالا احترف النصب على المصلين بالمساجد لجمع التبرعات في قنا

تمكنت الأجهزة الأمنية بقنا، من ضبط محتالا، احترف النصب على المصلين داخل عدد من مساجد المحافظة، لجمع أكبر قدر من التبرعات من الأهالي، باستعطافهم بقصص وهمية عقب نهاية الصلاة.

تلقى اللواء مسعد أبوسكين مدير أمن قنا بلاغا يفيد تمكن أهالي منطقة السهاريج بمدينة قنا من ضبط شخص في منتصف الأربعينات من العمر، يقوم بالنصب على المواطنين بعدد من مساجد مركز قفط لجمع تبرعات منهم لإعانته ماليا بعد إدعاء قصص مؤثرة مر بها.

وقال أحد أهالي قرية كلاحين قفط إنه عقب صلاة العشاء بمسجد النادي بقرية الكلاحين، فوجئ الأهالي أنه عقب الصلاة أن شخصا وقورا بمظهر جيد، في منتصف الأربعينات ساجدا ويجهش في البكاء، فتجمع الأهالي لتهدئته.

وأضاف أن ذلك الشخص خدع الأهالي بأنه كان يعمل في وظيفة شيف بأحد فنادق مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، وقرر الانتقال إلى مدينة الأقصر للعمل بفندق آخر، وبمدينة الأقصر تعرف على أحد رجال الأعمال الذي عرض عليه عرضا مجزيا للعمل معه في التنقيب عن الذهب بمبلغ 7000 جنيه، وبعد ذهابه معه تبين أنه نصاب سرق أمواله بمنطقة نائية واحتجزه لمدة 15 يوما تحت تهديد السلاح، وأنه الآن لا يملك جنيها واحدا ويرغب في العودة إلى مدينة مرسى علم للعمل في وظيفته كشيف، مستعطفا الأهالي لمساعدته، ما دفع الأهالي لجمع مبلغ مالي كبير لمساعدته بعد أن تأثروا بقصته، حتى يعود إلى مدينة مرسى علم بجنوب البحر الأحمر، وبعد انصرافه تبين أنه كرر طريقته في النصب في عدد من مساجد القرى المجاورة لعدة أيام، للنصب على الأهالي البسطاء.

بعد تداول قصته على مواقع فيسبوك، ضبط فريق من مباحث قنا، محمد.س.ع 46 عاما، خلال محاولته النصب على الأهالي داخل مسجد السهريج بمدينة قنا، بعد أن كشفه بعض المصلين الذين قرأوا تحذير حول ألاعيبه للنصب على الأهالي، الذين قاموا بتقييده، واستدعوا الشرطة.

تحرر محضر بالواقعة أخطرت النيابة العامة، لمباشرة التحقيقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى