محافظات

ماتوا قبل ما يوصلوا المستشفى.. أسرة ضحايا العسل الفاسد بقنا: صراخ الرضيعة كشف الواقعة

قال مرعى صبري أحد أفراد عائلة المتوفية، بسبب تناول وجبة عسل وفطير، مساء أمس بنجع مكي بقرية المراشدة التابعة لمركز الوقف، إن إحدى الضحايا استيقظت بعد منتصف الليل على ألم شديد، فصرخت لتستنجد بشقيقها الأصغر، الذي استغاثة على الفور بالجيران لنقلهم إلى المستشفى، ولكن قبل وصولهم، لقيت السيدة وابنة شقيقتها مصرعهما، وجرى نقل المصابة إلى مستشفى قنا العام.

واشتكى مرعي من عدم وجود رعاية مركزة بمستشفى قنا العام تتعامل مع الحالات الطارئة، مشيرا إلى أنه لولا العناية الإلهية لرحلتي أيضا المصابة متأثرة بالتسمم الغذائي.

 

وأضاف مرعى صبري لـ الصعيد لايف، أن الحزن خيم على جميع أهالي القرية، فور علمهم بالواقعة، خاصة أن المتوفية كانت على علاقة طيبة بجميع أهالي قرية نجع مكي بمركز المراشدة، مؤكدا على تأثر الكثيرين، وظهر ذلك خلال جنازة تشييع جثمانها حيث حضر المئات من أهالي القرية، لتوديعها إلى مثواها الأخير.

وفي وقت سابق، شيع المئات من أهالي قرية المراشدة بمركز الوقف، شمالي محافظة قنا، اليوم الجمعة، جثتي ربة منزل وابنة شقيقتها بعد أن لقيا مصرعهما بسبب تسمم غذائي عقب تناولهما وجبة فطير بالعسل.

كانت البداية بتلقي اللواء مسعد عبدالجليل أبوسكين مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا إخطارا من مرفق إسعاف قنا برئاسة الدكتور خالد يوسف مدير المرفق يفيد ورود بلاغ من الأهالي بمصرع ربة منزل وابنة شقيقتها وإصابة أخرى بحالة تسمم نتيجة تناول وجبة فطير بالعسل بنجع مكي بقرية المراشدة التابعة لمركز الوقف، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث.

وبالانتقال والفحص تبين مصرع عزيزة عبد الباري طه عبد العاطي، تبلغ من العمر 60 عاما، وابنة شقيقتها سمية عبد العليم محمد علي، تبلغ من العمر 12 عاما، وإصابة سعيدة عبد السلام محمد طه، تبلغ من العمر 25 عاما، بحالة تسمم غذائي نتيجة تناول وجبة فطير بالعسل بنجع مكي بقرية المراشدة بمركز الوقف، وجرى نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى الوقف المركزي، وتحويل المصابة إلى مستشفى قنا العام لتلقي العلاج اللازم.

حرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق والتي كلفت إدارة البحث الجنائي بتكثيف الجهود لكشف ملابسات الواقعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى