الصحة و الأسرةمحافظات

قنا العام ينجح في إنقاذ حياة شاب مصاب بطعنات على يد لصوص

نجح فريق طبي بمستشفى قنا العام، في إنقاذ حياة شاب أصيب بطعنات متفرقة بالجسم على يد لصوص بقصد السرقة بمركز نجع حمادي، شمالي محافظة قنا.

وقال الدكتور محمود القهيوي، أخصائي الجراحة بمستشفى قنا العام، إن قسم الجراحة بمستشفى قنا العام استقبل الجمعة الماضي شاب مصابا بطعنات متفرقة بالجسم على يد لصوص بمركز نجع حمادي، فجرى عمل تحاليل وأشعة وفحوصات متعددة، لخطورة الحالة، مع توفير الرعاية الطبية الكاملة، وتجهيز المريض للعمليات، وتوفير مكان بالرعاية المركزة.

وأضاف القهيوي، أنه أثناء تبين إصابة الشاب بجروح متفرقة بالرقبة والصدر والبطن ووجود نزيف بالبطن واسترواح هوائي بالرئة اليمني واليسرى وتهتك بالحنجرة، لافتا إلى أن الفريق الطبي أجرى استكشاف للبطن ورتق الكبد واستئصال الفص الأيسر للغدة الدرقية وتركيب أنبوبة شق حنجري وإصلاح تهتك الحنجرة.

وأشار إلى أن المستشفى وفر الرعاية الطبية الكاملة للمريض بعد العملية وحجزه بالعناية المركزة لخطورة الحالة، مع متابعة دورية للمريض من قبل أطباء الجراحة والعناية المركزة.

ضم الفريق الطبي الدكتور محمود القهيوي، والدكتور أحمد رضوان، والدكتور مصطفى مشالي، والدكتور أحمد أبوبكر، من قسم الجراحة، والدكتور عمرو موسى من قسم الأنف والأذن والحنجرة، والدكتور يوسف شيبة من قسم القلب والصدر، والدكتور مينا لوقا، من قسم التخدير، ومن طاقم التمريض أسماء وولاء، تحت إشراف الدكتور جمال الحرز رئيس قسم الجراحة والدكتور عادل علي من قسم التخدير، والدكتور محمد الديب مدير مستشفى قنا العام.

كان اللواء مسعد أبوسكين، مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، تلقى إخطارا من مركز شرطة نجع حمادي، يفيد إصابة أبو بكر فتحي، مقيم بقرية بهجورة ويبلغ من العمر 24 عاما، بطعنات في جسده، على يد لصوص حاولوا سرقة التروسيكل الخاص به، بالقرب من طريق الغربي بهجورة بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى