محافظات

معاقبة 8 مسؤولين بمحلية أبوتشت لازالتهم منازل بالمخالفة للقانون

عاقبت المحكمة 8 موظفين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت بمحافظة قنا لارتكابهم مخالفات تأديبية، أدت إلى هدم عدد من المنازل بدائرة مركز أبوتشت رغم تقديم أصحابها طلب تصالح عليها، وتضمنت الجزاءات مجازاة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو تشت “سابقًا”، وحاليًّا رئيس الوحدة المحلية لمركز الغنايم بأسيوط بدرجة مدير عام بعقوبة اللوم.

وتضمن الحكم مجازاة كل من نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو تشت وعضو لجنة الإزالات المكبرة ورئيس الوحدة المحلية لقرية القارة وعضو لجنة الإزالات المكبرة، وفني أملاك بالوحدة المحلية لقرية القارة وعضو لجنة الإزالات المكبرة، وفني تنظيم بالوحدة المحلية لقرية القارة بالخصم من أجر كلٍّ منهم بمقدار عشرين يومًا.

وبمجازاة مدير قسم الإزالات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت بالغرامة التي تعادل نصف الأجر الوظيفي الذي كان يتقاضاه في الشهر عند انتهاء خدمته، وبمجازاة فني أملاك بالوحدة المحلية لقرية القارة، بالدرجة الرابعة بالخصم من أجره بمقدار سبعة أيّام، وبمجازاة فني تنظيم بالوحدة المحلية لقرية القارة. بالدرجة الأولى بالغرامة التي تعادل عشرة أيّام من الأجر الوظيفي الذي كان يتقاضاه في الشهر عند انتهاء خدمته.

وقالت المحكمة في حيثياتها إن المحال الأول أزال عادل من المنازل بناحية القارة بمركز أبو تشت رغم تقدم أصحابها بطلبات تقنين وسدادهم رسوم الفحص المستحقة عليهم خلال الفترة من عام 2018 حتى مايو 2019 قبل تنفيذ الإزالة التي تمت بتاريخ 26/8/2019 بالمخالفة للتعليمات وعلى النحو الموضح تفصيلًا بالأوراق.

أمام المحالين من الثاني للسادس أغفلوا تدوين أسماء عدد من المواطنين بمحضر تنفيذ الإزالة المعد بمعرفتهم في 26/8/2019 ضمن الأسماء التي تمت إزالة منازلهم بذلك اليوم حال إزالة منازلهم على الطبيعة بذات التاريخ بالمخالفة للتعليمات.

كما وقعوا على محضر تنفيذ الإزالة المؤرخ 26/8/2019 محل التحقيق والمدرج به أسماء الشاكين رغم اعتراضهم على إزالة تلك المنازل كونها مقدمًا عنها طلبات تقنين ومسددًا عنها رسوم فحص ولا يجوز إزالتها، وحال كون تلك الأسماء غير مدرجة بكشف الإزالة بالموجة 13 والمستهدف إزالتها في ذلك اليوم بالمخالفة للتعليمات وعلى النحو الموضح تفصيلا بالأوراق.

أما المحال السابع لم يتحرّ الدقة حال إعداد بيان بالموقف التنفيذي الخاص بطلبات التقنين المقدم للوحدة المحلية لقرية القارة والمؤرخ 27/8/2019 وذلك بتدوينه بذلك البيان أن عدد أذون المعاينة الواردة من المحافظة بشأن طلبات التقنين للوحدة المحلية لقرية القارة بلغ 2875، حال أن جملة أذون المعاينة الواردة للوحدة المذكورة عقب هذا التاريخ في 31/12/2019 بلغ 1935 إذن معاينة فقط بالمخالفة للتعليمات وعلي النحو الموضح تفصيلا بالأوراق.

والمحال الثامن اعتمد بيان بشأن حصر الموقف التنفيذي لطلبات التقنين المقدمة للوحدة المحلية لقرية القارة والمؤرخ 27/8/2019 والمعد بمعرفة مسئول الأملاك بالقرية بدلًا من رئيس الوحدة ونيابةً عنه دون تفويض صادر له بالتوقيع نيابة عنه والمتضمن أن عدد أذون المعاينة الواردة للوحدة المحلية بالقارة من المحافظة بشأن طلبات التقنين المقدمة هو 2875 إذن معاينة حال أن آخر بيان تم إعداده بمعرفة الوحدة بتاريخ 31/12/2019 مدون به أن عدد أذون المعاينة الواردة من المحافظة ١٩٣٥ إذن معاينة بالمخالفة للتعليمات وعلى النحو الموضح تفصيلا بالأوراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى