الصحة و الأسرةمحافظات

فريق طبي بقنا العام ينهي معاناة عام ونصف لمريض يعاني من فتق كبير 

نجح فريق طبي بقسم الجراحة بمستشفى قنا العام، في إنهاء معاناة مريض أربعيني مع فتق أربي كبير استمر لمدة عام ونصف، منعه من العمل.

وقال الدكتور محمود القهيوي، أخصائي الجراحة بمستشفى قنا العام، إن قسم الجراحة بمستشفى قنا العام استقبل مريض يبلغ من العمر 40 عاما، يعاني من فتق أربي كبير – ميجا هرينيا- لمدة عام ونصف ومنعه من ممارسة عمله، مشيرا إلى أنه جرى عمل الفحوصات اللازمة للمريض وتحضيره للعملية من خلال إنقاص وزنه على نظام غذائي معين.

وأشار القهيوي إلى أنه جرى حجز المريض بالمستشفى وتحضير سرير عناية مركزة بعد العملية خوفا من ارتفاع ضغط البطن بعد العملية، موضحا أنه جرى عمل استكشاف المنطقة الأربية اليمنى وعمل إصلاح الفتق وتركيب شبكة جراحية واستئصال منديل البطن.

 

وأوضح أخصائي الجراحة بمستشفى قنا العام أن القولون المستعرض والأعور واللفائفي من ضمن مكونات الفتق وتم الحفاظ على الخصية، مؤكدا أن هذه العملية تعتبر من العمليات الجراحية ذات مهارة وخرج المريض من المستشفى وتتم المتابعة معه بعيادة الجراحة العامة بالمستشفى.

يذكر أن الفريق الطبي ضم كلا من الدكتور محمود القهيوي، والدكتور أحمد رضوان، والدكتور أسامة جعفر، من قسم الجراحة، والدكتور أمير من قسم التخدير، والممرضة ولاء من قسم التمريض، تحت إشراف الدكتور عادل علي رئيس قسم التخدير، والدكتور جمال الحرز رئيس قسم الجراحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى