الصحة و الأسرةمحافظات

فيها حاجة حلوة.. طبيب بقنا يرفع شعار الكشف مجانا في رمضان

فيها حاجة حلوة.. مقولة أكدها طبيب بمحافظة قنا على مدار 8 سنوات بعدما قرر بسببها تخصيص شهر رمضان من كل عام للكشف وإجراء العمليات الجراحية بالمجان لجميع المرضى، بهدف التخفيف عنهم ومراعاة لظروفهم.

 

الدكتور عبدالرازق حسن، في العقد الثالث من العمر، قرر فتح مركزه الطبي بمدينة قنا والمخصص لجراحة المسالك البولية ومناظير الكلي للكشف المجاني على المرضى خلال شهر رمضان الكريم، استكمالا للمبادرات التي اعتاد على تنفيذها وكان أخرها تخصيص يوم الأربعاء من كل أسبوع للكشف المجاني على الفقراء .

 

وقال عبدالرازق حسن، إنه اعتاد على مدار 8 سنوات منذ فتح مركزه الطبي بقنا أن بجعل الكشف مجاني خلال شهر رمضان، ويسعي جاهدا للقيام بهذه العادة كنوع لفعل الخير خلال الشهر الفضيل، مردفا: ربنا يدمها عادة وميقطعهاش عنا أبدًا، ونفضل كل رمضان نعمل نفس الشيء.

 

مبادرة الكشف المجاني للطبيب الشاب ليست الأولى، فقد قرر في وقت سابق فتح مركزه الطبي للكشف على الفقراء دون مقابل يوم الأربعاء من كل أسبوع، موضحا أن مركزه الطبي التخصصي لجراحة المسالك البولية ومناظير الكلي كان دائمًا يستقبل حالات مجانية بشكل عشوائي وبعد تزايد عدد الحالات قرر تخصيص يوم في الأسبوع للجراحة المجانية ليكون العمل بشكل أكثر انتظامًا ليتقدم المرضى يوم الأربعاء من كل أسبوع لعمل الإجراءات والتحاليل اللازمة قبل العملية، والهدف منها تخفيف الضغط على المستشفيات الحكومية والعامة لوجود تزاحم شديد عليها من المرضى والمحتاجين والحالات التي لا تسمح بانتظار دورها في كشف أسماء العمليات.

 

وأشار حسن إلى أنه يفتتح مركزه الطبي لمدة 3 ساعات يوميا طوال شهر رمضان لاستقبال الحالات وإجراء الكشوفات والعمليات مجانا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى