محافظات

فريق طبي بقنا العام ينقذ حياة شاب أصيب بطلق ناري في البطن

نجح فريق طبي بمستشفى قنا العام، في إنقاذ حياة شاب عشريني أصيب بطلق ناري في البطن بقرية أسمنت التابعة لمركز نقادة، جنوبي محافظة قنا.

وقال الدكتور محمود القهيوي أخصائي الجراحة بمستشفى قنا العام، إن المستشفى استقبل في 25 مارس الماضي شاب في العشرينيات من عمره، محول من مستشفى نقادة المركزي مصابا بطلق ناري في البطن في حالة سيئة.
وأضاف القهيوي أنه جرى عمل الإسعافات الأولية والفحوصات للشاب وتبين وجود نزيف بالبطن، وعلى الفور تم دخوله غرفة العمليات وتبين وجود تهتك بالطحال والكبد والمرارة والمعدة والقولون المستعرض والصائم ومنديل البطن.

وأوضح أخصائي الجراحة أنه جرى عمل استئصال للطحال والمرارة ورتق الكبد ورتق القولون المستعرض وعمل توصيل الصائم بالصائم واستئصال منديل البطن، وغسيل برتوني وغلق البطن على درانق وتم دخول المريض العناية المركزة بعد الإفاقة، مشيرا إلى أن المريض استجاب للإجراء الجراحي والعلاج الطبي بالعناية وتم خروجه من العناية وقسم الجراحة بعد أسبوعين من الجراحة، وتم خروجه اليوم من المستشفى بعد استقرار حالته.

ضم الفريق الطبي كلا من الدكتور محمود القهيوي، والدكتور أحمد رضوان، والدكتور مصطفى مشالي، والدكتور عمر خيري، من قسم الجراحة، والدكتور محمد الأنصاري من قسم التخدير، تحت إشراف الدكتور جمال الحرز، رئيس قسم الجراحة العامة، والدكتور عادل علي رئيس قسم التخدير، والدكتور أشرف أمين، رئيس قسم العناية، والدكتور محمد لطفي استشاري الجراحة العامة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى