حوادثمحافظات

الإعدام شنقًا ل4 متهمين قتلوا عامل بوابل من الأعيرة النارية في قنا.. لهذا السبب

سمر مكي 

قضت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشار محمد زين علي رئيس المحكمة، وعضوية المستشار أشرف أبوالحسن والمستشار مصطفى الحاجر، وأمانة سر أحمد صالح أبوسحلى ومحمد الكحلاوى، وأسامة الأمير، بالإعدام شنقًا على 4 متهمين قتلوا عامل وشرعوا في قتل الآخر بطلق ناري في نجع حمادي، شمال محافظة قنا.

ترجع أحداث القضية إلى شهر يوليو من 2021، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بقنا، إخطارًا من المباحث الجنائية، يفيد بالعثور على جثة ممدوح رشدي حسين، عامل، بها طلقات نارية، بالقرب من قرية أبو قابول بنجع حمادي.

الإعدام شنقًا ل 4 متهمين قتلوا عامل في قنا 

وكشفت التحريات الأولية، أن المجني عليه من قرية النجاحية في نجع حمادي، ومرتكبي الواقعة هم ” محمد ك.ع.د، وشقيقه أيمن، ونجل عمهم علاء.ح.ع.د،  ومحمد.ع.خ.ع، قاموا بقتل المجني بوابل من الأعيرة النارية قبل صلاة الجمعة بدقائق داخل المقابر بسبب خصومة ثأرية.

تم إحالة القضية إلى محكمة جنايات نجع حمادي والتي عاقبت المتهمين بالإعدام شنقًا بعد أخذ الرأي الشرعي والتي تحمل رقم 23344 لعام 2021 جنابات نجع حمادي، والمقيدة برقم 3680 لعام 2021 كلي قنا.

وفي السابق كانت قد ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، القبض على 4 متهمين بواقعة نشوب مشاجرة بالأسلحة النارية بين أبناء عمومة بقرية الشعراني مركز قوص، جنوب محافظة قنا، وكانت قد أسفرت عن إصابة 5 أشخاص بطلق خرطوش.

كانت البداية عندما تلقى اللواء إيهاب طه، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بورود بلاغ بنشوب مشاجرة بالأسلحة النارية بين أبناء عمومة بقرية الشعراني في قوص.

وأسفر الحادث عن إصابة 5 أشخاص بينهم سيدة جاءت أسماؤهم كالآتي” محمد عربي مصطفى، 46 عامًا، طلق خرطوش بالفخذ الأيمن، ومصطفى عربي مصطفى، 48 عامًا، جروح طلق خرطوش بالفخذ الأيمن، ومحمد مصطفى عربي، 21 عامًا، جروح طلق خرطوش متفرقة بالجسم، وأحلام.ح.م، 40 عامًاجرح بفروة الرأس 5 سم، وعربي مصطفى عبد الراضي 70 عامًا، كدمات متفرقة بالجسم بطلق خرطوش إثر مشاجرة بالأسلحة النارية بين أبناء عمومة بقرية الشعراني، تم نقلهم إلى مستشفى قوص المركزي لتلقي العلاج.

وانتقلت قوة أمنية إلى مكان الواقعة وتبين بعد الفحص أن المشاجرة نشبت بسبب خلافات بين أبناء عمومة بسبب شارع تم السيطرة على الوضع وضبط 4 متهمين وجاري إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم، وتحرر المحضر وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى