حوادثمحافظات

إحالة أوراق شقيقين لفضيلة لمفتي قتلا جارهما ب”سيخ حديدي” في قنا

سمر مكي 

قضت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشار محمد زين علي رئيس المحكمة، وعضوية المستشار أشرف أبوالحسن والمستشار مصطفى الحاجر، وأمانة سر أحمد صالح أبوسحلى ومحمد الكحلاوى، وأسامة الأمير، بإحالة أوراق شقيقين إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامها بعد مقتل شاب في نجع حمادي، شمال محافظة قنا.

تعود أحداث القضية إلى شهر يوليو من عام 2020، عندما تلقت الأجهزة الأمنية إخطارًا، من مرفق الإسعاف يفيد بنشوب مشاجرة السلاح الأبيض ونتج عنها مقتل محمد.س.م، 35 عامًا، وإصابة مصطفى.م.م، 23 عامًا، بنجع قابول في قرية السلامية بنجع حمادي.

إحالة أوراق شقيقين للمفتي قتلا جارهما في قنا 

وبعد الفحص تبين أن المتهمين في الواقعة “أحمد.د.ع.ن، 19 عامًا، وشقيقه عبدالرحيم، 17 عامًا، قاما بقتل المجني عليه بزاوية حديدية وسنجة إثر مشاجرة نشبت بين الطرفين بنجع قابول في نجع حمادي بسبب خلافات الجيرة.

تم إحالة القضية إلى محكمة جنايات نجع حمادي والتي عاقبت المتهمين بإحالة أوراقهما إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما بالقضية التي حملت رقم 1620 لعام 2020 جنايات نجع حمادي، والمقيدة برقم 156 لعام 2020 كلي قنا.

 

وفي ذات السياق كانت قد قضت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشار محمد زين علي رئيس المحكمة، وعضوية المستشار أشرف أبوالحسن والمستشار مصطفى الحاجر، وأمانة سر أحمد صالح أبوسحلى ومحمد الكحلاوى، وأسامة الأمير، بالإعدام شنقًا على 4 متهمين قتلوا عامل وشرعوا في قتل الآخر بطلق ناري في نجع حمادي، شمال محافظة قنا.

ترجع أحداث القضية إلى شهر يوليو من 2021، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بقنا، إخطارًا من المباحث الجنائية، يفيد بالعثور على جثة ممدوح رشدي حسين، عامل، بها طلقات نارية، بالقرب من قرية أبو قابول بنجع حمادي.

وكشفت التحريات الأولية، أن المجني عليه من قرية النجاحية في نجع حمادي، ومرتكبي الواقعة هم ” محمد ك.ع.د، وشقيقه أيمن، ونجل عمهم علاء.ح.ع.د، ومحمد.ع.خ.ع، قاموا بقتل المجني بوابل من الأعيرة النارية قبل صلاة الجمعة بدقائق داخل المقابر بسبب خصومة ثأرية.

 

تم إحالة القضية إلى محكمة جنايات نجع حمادي والتي عاقبت المتهمين بالإعدام شنقًا بعد أخذ الرأي الشرعي والتي تحمل رقم 23344 لعام 2021 جنابات نجع حمادي، والمقيدة برقم 3680 لعام 2021 كلي قنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى