حوادثمحافظات

بسبب ركنة توك توك.. إصابة طفلة بغيبوبة ووالدها إثر مشاجرة في قنا

سمر مكي 

أصيبت طفلة بغيبوبة ووالدها، اليوم الثلاثاء، إثر مشاجرة بالعصا الشوم بين عائلتين بسبب خلافات على ركنة توك توك، بقرية المحروسة، التابعة لدائرة مركز قنا.

كانت البداية عندما تلقى اللواء إيهاب طه، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بورود بلاغ بنشوب مشاجرة بين عائلتين، وأسفرت عن إصابة شخص وطفلته في غيبوبة، بقرية المحروسة.

إصابة طفلة بغيبوبة إثر مشاجرة في قنا

وبعد الفحص تبين إصابة الطفلة “ريتاج”, 7 أعوام، بغيبوبة متأثرة بإصابتها بضربة عصا على رأسها، وتجري حاليا عملية جراحية لخطورة حالتها،  ووالدها “أ.ع” بكدمات بسيطة، إثر مشاجرة بين عائلتين جيران بسبب ركنة توك توك، بقرية المحروسة في قنا

وانتقلت قوة أمنية إلى مكان الواقعة على الفور وتبين أن المشاجرة نشبت بين جيران بسبب اعتراض أحدهما على ركنة توك توك الآخر، تم نقل المصابين إلى مستشفى قنا الجامعي، والقبض على أحد المتهمين يُدعى “ياسين”، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

وكان قد كشف الدكتور راجي تاوضروس،  وكيل وزارة الصحة بقنا، تفاصيل واقعة مستشفى فرشوط المركزي، بعد رفض إدارة المستشفى تسليم جثة سيدة لذويها إلا بعد سداد 15000 جنيه.

حيث قال وكيل وزارة الصحة بقنا، أن مريضة من نجع حمادي دخلت العناية المركزة بمستشفى فرشوط المركزي،  منذ أيام ولم يكن معها إثبات شخصية، ووقع ابنها على تعهد بإحضار البطاقة،  لإنهاء إجراءات التأمين الصحي، ولم يحضرها، ثم توفيت السيدة.

صحة قنا تفتح تحقيق عاجل بواقعة مستشفى فرشوط

وأضاف “تاوضروس”، أنه بعد ذلك طلب نائب مدير المستشفى من أهل المتوفية،  سداد مبلغ 15000 جنيه،  تكلفة علاج المتوفية داخل العناية المركزة، لعدم إنهاء إجراءات التأمين الصحي،  ونشبت مشادات كلامية، ودفع أهلها المبلغ بعد تخفيضه إلى 10 آلاف جنيه، وبعد شكاوى،  تم التواصل مع أهل المتوفية وعودة المبلغ لهم.

وأشار وكيل وزارة الصحة بقنا،  إلى أنه أمر بفتح تحقيق عاجل في الواقعة، ونقل نائب مدير المستشفى إلى قوص، جنوب المحافظة، وتسليم الجثة لذويها دون دفع مبالغ مالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى