حوادثمحافظات

انتشال جثة طفلة من داخل نهر النيل في قنا

سمر مكي 

لقيت طفلة مصرعها، اليوم الجمعة، غرقًا داخل مياه نهر النيل، في جزيرة مطيرة، مركز قوص، جنوب محافظة قنا، وتم الدفع بسيارة الإسعاف إلى مكان الواقعة على الفور.

كانت البداية عندما تلقى اللواء إيهاب طه، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بورود بلاغ بغرق طفلة داخل نهر النيل في جزيرة مطيرة بقوص.

انتشال جثة طفلة من نهر النيل في قنا 

وانتقلت قوات الإنقاذ النهري إلى مكان الواقعة وتم انتشال الجثة وتبين أنها لطفلة تُدعى “حليمة مجدي عبدالفتاح، تبلغ من العمر 13عامًا، مقيمة في جزيرة مطيرة لقيت مصرعها غرقًا في نهر النيل بقوص.

تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى قوص المركزي تحت تصرف النيابة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتي كلفت وحدة المباحث بالتحري حول الواقعة.

 

وكان أيضًا قد حصل “الصعيد لايف”، على أسماء وصور ضحايا ومصابي أبناء قنا في حادث تصادم سيارة نقل بأتوبيس على الطريق الصحراوي الشرقي في مركزي المنيا، والذي راح ضحيته 6 أشخاص وأصيب 22 آخرين بينهم 4 ضحايا و6 مصابين من قنا

أسماء الضحايا والمصابين من أبناء قنا

وجاءت أسماء الضحايا من أبناء قنا كالآتي “عمر هاشم مصطفى، يبلغ من العمر 16 عاما ومقيم قرية رفاعة بمركز قوص، وإبراهيم حسن سعد، يبلغ من العمر 16 عاما، ومقيم قرية رفاعة بمركز قوص، وفهد أبو النجا حامد، يبلغ من العمر 25 عاما، مقيم قرية العليقات بمركز قوص، ومصطفى عبد الغني خضري، يبلغ من العمر 19 عاما، مقيم بنجع سندل بمركز قوص.

 

كما أسفر الحادث أيضًا عن إصابة كلا من “محمود علي إسماعيل، يبلغ من العمر 15 عاما، وبركات محمد أبو الوفا، يبلغ من العمر 29 عاما، وخالد عبد المنعم حسن، يبلغ من العمر 30 عاما، عمر جاد الرب هاشم، يبلغ من العمر 24 عاما، وسلامة محمد زكي، يبلغ من العمر 25 عاما، حازم محمود إبراهيم، يبلغ من العمر 22 عاما، من محافظة قنا.

وكانت قد كشفت التحريات الأولية أن الأتوبيس كان قادما من محافظة الأقصر ويقل نحو 50 راكبا، في طريقه إلى محافظة القاهرة، وعلى بعد 2 كيلو من بوابة رسوم الطريق الصحراوي الشرقي في اتجاه بحري، اصطدمت بجانبه الأيمن سيارة نقل محملة بالطوب الحجري، مما أسفر عن مصرع وإصابة 28 شخصا جميعهم من محافظات جنوب الصعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى