حوادثمحافظات

توعد بسداد مستحقات 1000 ضحية.. غدا النظر في جلسة مصطفى البنك مستريح أسوان

سمر مكي 

تنظر محكمة قنا الإقتصادية، غدًا جلسة هامة في جلسات محاكمة مصطفى البنك والمعروف إعلاميًا ب “مستريح المواشي” والذي استولى على مليار جنيه من المواطنين بمختلف المحافظات، والتي كانت قد أُجلت إلى الغد 6 سبتمبر لسماع شاهد الإثبات العميد صلاح أبوسحلي، وسداد مستحقات 1000 ضحية.

وكان قد قال مصطفى البنك مستريح المواشي بأسوان، خلال جلسته الماضية بجنايات إقتصادية قنا: “فلوس الناس موجودة وهسددها فرد عليه القاضي: الجلسة الجاية تديني علامة صدق كلامك وتكون مسدد فلوس ألف متضرر”.

 

وجاء في أمر إحالة أن مصطفى البنك، مستريح المواشي بأسوان، قد تلقى أموالًا من الأهالي بالنصب والاحتيال بعد أن أوهمهم بأرباح طائلة مزيفة، سهلت عليه جمع مبالغ تقارب المليار جنيه لتوظيفها في تربية الماشية دون أن يكون مصرحا له بذلك من الهيئة العامة للرقابة المالية بالمخالفة لأحكام القانون كما امتنع المتهم عن رد المبالغ المستحقة للأهالي والمجني عليهم.

يذكر أن النيابة العامة بمحافظة أسوان، قد أحالت المتهم مصطفى البنك إلى المحاكمة الجنائية بدائرة جنايات قنا الاقتصادية التي كانت قررت تأكيد قرار النائب العام بالتحفظ على أموال وممتلكات مصطفى البنك، مستريح المواشي بأسوان الذي استولى على مليار جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى