حوادثمحافظات

القبض على مريض نفسي قتل والدته خنقًا في قنا

سمر مكي 

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، القبض على المتهم بقتل والدته خنقًا بقرية زليتن، مركز نجع حمادي، شمال محافظة قنا،

كانت البداية عندما تلقى اللواء إيهاب طه، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن قنا، إخطارًا من مركز شرطة نجع حمادي، يفيد بالقبض على مريض نفسي ومدمن يُدعى محمد.أ”، 28 عامًا، قام بقتل والدته خنقًا بقرية زليتن التابعة لدائرة المركز.

القبض على المتهم بقتل والدته في قنا

ترجع أحداث الواقعة إلى أول أمس عندما عثرت الأجهزة الأمنية على جثة ربة منزل تُدعى “عبلة جادالرب يوسف”، 55 عامًا، ربة منزل، بها آثار خنق في الرقبة داخل شقتها بالعمائر السكنية بقرية زليتن في نجع حمادي.

وكشفت التحريات الأولية، أن المتهم في ارتكاب الواقعة م.أ، 26 عاما، نجل المجني عليه، خنق والدته، وفر هاربا، وانتقلت قوة أمنية إلى مكان الواقعة، وبعد تكثيف الجهود الأمنية تم القبض عليه.

وأوضحت التحريات أيضًا، أن المتهم ذاته بتلك الواقعة، تخلص من جدته عفاف.م.ش، 76 عاما، ربة منزل، منذ عامين بقرية زليتم التابعة للوحدة المحلية لمجلس قروي الغربي بهجورة، بنجع حمادي، بعد العثور عليها جثة هامدة بداخل منزلها بسبب إدخاله مصحة نفسية.

 

وفي ذات السياق كان قد لفظ مزارع أنفاسه الأخيرة، اليوم الثلاثاء، على فراش مستشفى قنا الجامعي، متأثرًا بإصابته بطلق ناري إثر نشوب مشاجرة بالأسلحة النارية، بقرية السمطا البحري، مركز دشنا، شمال محافظة قنا.

كانت البداية عندما تلقى اللواء إيهاب طه، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بورود بلاغ بمقتل مزارع إثر نشوب مشاجرة مسلحة بقرية السمطا في دشنا.

 

وبعد الفحص تبين مقتل “محمد عبدالفتاح خليل، 55 عامًا، متأثرًا بإصابته بطلق ناري في الصدر والبطن، على يد نجل شقيقه بسبب الميراث بقرية السمطا بحري في دشنا.

تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى قنا الجامعي تحت تصرف النيابة ، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات والتي أمرت رجال المباحث بتكثيف التحريات للقبض على المتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى