محافظات

كانت أم بتربيتها وجدة بحنانها.. رسالة مؤثرة وممر شرفي لمعلمة بلغت سن المعاش بقنا (صور)

سمر مكي

ودع تلاميذ مدرسة الحلفاية قبلي الإبتدائية، في مركز نجع حمادي، شمالي محافظة قنا معلمتهم فايزة إبراهيم فاوي، بإحتفالية كبرى كانت بدايتها ممر شرفي من التلاميذ تكريمًا لها على أمومتها معهم قبل عملها.

جاء ذلك في حضور جميع المدرسين والتلاميذ لتكريمهم المعلمة فايزة لبلوغها سن المعاش وجميع التلاميذ تدمع أعينهم على فراقها، كونها من المعلمات المثاليات التي تتعامل برأفة وحب معهم.

وقال أحد المدرسين عن المعلمة والذي كان تتلمذ على يد المعلمة فايزة “في عام ١٩٨٣م بدأت رحلتها مع التربية ثم التعليم اتفقت أم اختلفت امر لايعنيني كثيرا، فيكفها عندما درست الدراسات كانت مرجعا، وعندما درست اللغة العربية كانت قاموسا، أما عندما صارت معلمة فصل كانت أم بتربيتها وجدة بحنانها و ناصحا ومعلمة بتعليمها.

وأضاف أيضًا”معلمتي تأكدي أن كل كلمة تخطها أناملي ما هي إلا نبض يخرج من وجداني تصحبه دمعة رقيقة تملأ عيني عرفانا واحتراما وتقديرا لك، اعرف اني مقصر تجاهك ربما، وربما ..لكنك أنت السبب في ذلك لأنك علي الرغم من أن وجودك معنا بالمدرسة كان يملؤها نشاطا ويبث دائما فيها الروح والحياة، الا ان يوم أحالتك للمعاش ١٥/ ١ / ٢٠٢٣، كان كطبعك تماما يملؤه الهدوء والسلام، الأم المعلمة/فايزة إبراهيم فاوي.

ختم منشوره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” متعك الله بالصحة والعافية والعمر المديد وبارك الله فيك وبزوجك واولادك وأحفادك وجزاك الله خيرا علي كل ماقدمت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى