حوادثمحافظات

حسن الخاتمة.. الآلاف في حزن بقنا على وفاة مربية الأجيال أثناء صلاة العصر وهي صائمة

سمر مكي

خيم الحزن على الآلاف من أهالي محافظة قنا، اليوم الجمعة، بعد وفاة الشاعرة ليلى رفاعي، مدير سابق بمديرية التربية والتعليم في قنا وهي صائمة أثناء أداء صلاة العصر في الركعة الأخيرة بقرية الترامسة في قنا.

وامتلأت صفحات السوشيال ميديا على موقع التواصل الاجتماعيع فيسبوك بدفاتر الرثاء حزنًا على الحاجة ليلى الرفاعي مربية الأجيال طيبة اللسان وحسنة الخلق حزنًا عليها وتداول عدد من طلابها منشورات قائلين : ” م، وكتب البعض : توفيت صاحبة الضحكة المتميزة و الوجه البشوش و القلب الطيب ، ماذا بينك وبين الله يا ليلى برغم قسوة خبر وفاتك إلا ان الله منحك حسن الخاتمة في شهر رمضان وانتِ صائمة و ساجدة اثناء صلاة العصر.

يُذكر أن الفقيدة قضت الشاعرة أكثر من 10 سنوات فى دولة عمان بمهنة التدريس، وأحيلت للمعاش منذ 4 سنوات وكان تشغل وقتها مدير عام بالتربية والتعليم .

و«ليلى رفاعى» إحدى هذه المواهب المذهلة التى سطعت عبر قصيدتها المهداة بعنوان «فارس الفجر الجديد». التى تحاول فيها تخليد بصمات الرئيس عبدالفتاح السيسى، وانجازته المرموقة من خلال ثلاثين بيتاً، وهى صاحبة العديد من القصائد التى تخلد الحقائق وبطولات قواتنا المسلحة.

والمتوفية حاصلة على ليسانس الآداب والتربية فى اللغة العربية من جامعة أسيوط، ومتزوجة أحمد طايع مدير عام بالتربية والتعليم سابقاً ولدى أربعة أبناء وإبنة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى