حوادثمحافظات

“موتوا بغيظكم مصر لن تركع”.. آخر ما كتب جندي قنا قبل استشهاده في تفجير الكتيبة 101

سمر مكي

تصدرت الحلقة التاسعة من مسلسل الكتيبة 101 التريند، وخطفت قلوب ملايين المصريين وأعادت عليهم ذكريات الألم والحزن على شهداء القطاع 101 من الجيش المصري، الذين استشهدوا في الهجوم الإرهابي الخسيس في عام 2015 وكان عددهم 26 شهيد إضافة لعدد كبير من الإصابات.

جاء من بين شهداء الكتيبة 101 الشهيد ابن قنا الجندي خالد محمد محمد عبدالعاطي، ابن قرية خطارة، مركز نقادة، غربي محافظة قنا استشهد في الهجوم الإرهابي الخسيس بتفجير سيارة مياه مفخخة داخل قطاع الكتيبة 101 وراح فيها 26 شهيد.

اشتهاد جندي من قنا في الهجوم على الكتيبة 101

وقبل الهجوم الإرهابي على الكتيبة 101 كتب شهيد قنا على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صورة مكتوب عليها “موتوا بغيظكم مصر لن تركع” مع صورة لجندي في زي الجيش المصري قبل استشهاده ب10 ساعات.

وكان الشهيد محبوب من الجميع ويحب وطنه بشدة حسب كلام والده في ذلك الوقت، ودائمًا كان ينشر صورًا عن الجيش المصري وقوته وحب في مصر كان يعيش بحبه لوطنه، وتكريمًا له إطلاق اسمه على مدرسة القرية ليبقى خالدًا أبد الضهر.

وتضم قائمة الفنانين المشاركين فى مسلسل “الكتيبة 101” كلاً من: عمرو يوسف، آسر ياسين، فتحى عبد الوهاب، خالد الصاوى، أحمد صلاح حسنى، وفاء عامر، ميرنا نور الدين، محمود عبد المغنى، عمرو وهبة، عارفة عبد الرسول، وعدد كبير من الفنانين وضيوف الشرف، وهو من تأليف إياد صالح، وإخراج محمد سلامة، ومن إنتاج شركة سينرجي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى